Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

بورصة طوكيو لأعلي مستوي منذ 26 عاماً

موجز حماك

download (1)

واصلت الاسهم اليابانية في بورصة طوكيو اليوم ارتفاعها اذ تجاوز المؤشر الرئيسي 24 الف نقطة عند الاغلاق وهو اعلى مستوى له منذ حوالي 26 عاما وذلك بعد القرار الامريكي بانهاء اغلاق ادارات الحكومة الفيدرالية وحفاظ المركزي الياباني على تدابير التيسير النقدي.
قفز مؤشر (نيكي) المكون من 225 سهما بمقدار 82ر307 نقطة بنسبة 29ر1 في المئة مقارنة بامس ليبلغ 15ر24124 نقطة عند الاغلاق وهو اعلى مستوى له منذ 1991.
ارتفع مؤشر (توبكس) الاوسع نطاقا الذي يضم كل اصدارات القسم الاول في بورصة طوكيو 15ر19 نقطة اي بنسبة 01ر1 في المئة ليصل الى 07ر1911 نقطة.
تشجع المستثمرون بعد اعتماد الرئيس الامريكي ترامب مشروع قانون التمويل قصير الامد للحكومة الفيدرالية الذي اعتمده الكونغرس اليلة الماضية لينهي بذلك اغلاقا دام ثلاثة ايام لادارات الحكومة الفيدرالية والذي ادى الى وقف اعمال الحكومة الامريكية جزئيا.
كما انتعش السوق بعد قرار البنك المركزي الياباني الحفاظ على تدابير التيسير النقدي من اجل خفض نسبة التضخم الى اثنين في المئة وذلك في ختام اجتماعاته التي استمرت يومين.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى