Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

بوريل: لا يوجد موقف أوروبي موحّد تجاه روسي

ا
حماك
لم يزل الجدال بشأن الاستمرار في دعم أوكرانيا عسكريا، في خضم حربها مع روسيا، المستمرة منذ فبراير 2022م على خلفية رفض الأخيرة انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، دائرا، وإن حسمت الإدارة الأمريكية أمرها، بمنح أوكرانيا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية قيمتها 61 مليار دولار، كما أقدم الاتحاد الأوروبي على تجميد بعض الأصول الروسية وتحويلها لأوكرانيا للتزوّد بالسلاح في مواجهة روسيا.
وبرغم تردد أقاويل عن احتمالية اندلاع حرب عالمية نووية بين الغرب وروسيا، يشير الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى عدم وجود رأي موحد بشأن السياسة تجاه روسيا، “فالبعض يعتبر روسيا صديقا جيدا”، على حد قوله.
وأضاف، في محاضرة ألقاها في بريطانيا، أنه “لا يشارك الجميع في الاتحاد الأوروبي هذا الرأي [بشأن التهديد الروسي]، حيث يقول بعض أعضاء المجلس الأوروبي: “لا، روسيا ليست تهديدًا وجوديًا، على الأقل بالنسبة لي، أنا أعتبر روسيا صديقًا جيدًا”. لا يوجد الكثير، لكن يوجد”.
وكان بوريل قد صرّح بقوله، خلال منتدى في بروكسل قبل أيام، بأن “احتمال اندلاع حرب شديدة الحدة في أوروبا لم يعد خيالاً، ونحن ملزمون تمامًا ببذل كل ما في وسعنا لتجنب ذلك. لردع العدو نحتاج إلى أموال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى