Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

“بيتك”: التضخم عند أعلي مستوياته

موجز حماكdownload (3)

بيت التمويل الكويتي (بيتك) : الرقم القياسي العام لاسعار المستهلك وتكاليف المعيشة (التضخم)  بالكويت سجل في فبراير الماضي اعلى مستوياته خلال الاعوام الماضية عند 3ر2 في المئة على اساس سنوي .

(بيتك) في تقريره الشهري : الارتفاع سببه زيادة اسعار مجموعة النقل الى 7ر10 في المئة وأسعار مجموعة خدمات المسكن 4ر6 في المئة وأسعار مجموعة المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة الى 4 في المئة .

هذه الارتفاعات تزامنت مع اغلاق الدولار مسجلا 5ر305 فلس نهاية فبراير باعلى زيادة سنوية خلال عام ونسبتها 7ر1 في المئة في حين انخفض اليورو بنسبة 4ر1 في المئة مسجلا 3ر323 فلس .

الرقم القياسي للاسعار في معظم المجموعات الرئيسية الخمسة استقر في الشهرين الماضيين من العام الحالي فيما تعد هذه المستويات أعلى بكثير عن مستويات العام الماضي .

الدعم المنصرف إلى مجموعة المواد الغذائية التموينية الأساسي بلغ 48 في المئة من إجمالي الدعم المقدم ويشمل هذا الدعم ما صرف أيضا إلى مغذيات وحليب الأطفال في بطاقات التموين .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى