Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

بيت الزكاة يعفى المستأجرين من القيمة الإيجارية

أعلن مدیر عام بیت الزكاة محمد العتیبي الیوم الخمیس أن (البیت) قرر إعفاء المستأجرین من القیمة الإیجاریة في العقارات التابعة له.

وقال العتیبي لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن (البیت) قرر إعفاء مستأجري الوحدات التجاریة من سداد القیمة الإیجاریة طوال فترة عدم مزاولة نشاط الأعمال وفق قرارات مجلس الوزراء في ھذا الشأن.

وأوضح أنه في حال مزاولة النشاط سیتم خصم ما نسبته 25 بالمئة من قیمة الإیجار الشھري حتى تاریخ 30 سبتمبر المقبل على أن یقدم المستأجر ما یثبت الضرر أو الإیقاف.

وأضاف أنه تم تخفیض القیمة الإیجاریة للوحدات السكنیة المستأجرة في عقارات بیت الزكاة بنسبة 25 بالمئة لمدة ستة شھور من 1 ابریل 2020 حتى 30 سبتمبر 2020 على أن یقدم المستأجرون ما یثبت عدم حصولھم على أي رواتب خلال فترة الإعفاء.

وذكر أن الدور الریادي لبیت الزكاة في مجال العمل الخیري والإنساني حتم علیه المساھمة قدر الإمكان في رفع العبء عن كاھل بعض المستأجرین في عقاراته سواء كانت ھذه الوحدات المستأجرة استثماریة أو سكنیة.

وأفاد أن ھذا القرار یأتي نظرا للظروف الاستثنائیة التي تتعرض لھا البلاد جراء تداعیات انتشار فیروس كورونا المستجد كوفید 19 على كافة مناحي الحیاة ودخول العدید من القطاعات التجاریة مرحلة الركود الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى