Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“التربية”: تطوير البحث العلمى ضرورة

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a7%d8%b1%d8%b3
وزير التعليم محمد الفارس

موجز حماك

وزير التربية محمد الفارس : أهمية تطوير البحث العلمي وتطبيقاته للاستفادة من الطفرة التكنولوجية وانعكاساتها في شتى مجالات الاقتصاد والمنافسة.

الفارس خلال افتتاح اجتماعات اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في دورته ال38 الذي تستضيفه الكويت : الأمة العربية حققت دورا رائدا في شتى مجالات البحث العلمي والعلوم التطبيقية خلال عصرها الذهبي في وقت كانت فيه أوروبا تعيش في تخلف .

ضرورة إعطاء الأهمية القصوى للبحوث والتكنولوجيا وتطبيقاتها في العالم العربي الذي لا تتجاوز فيه نسبة الإنفاق على البحث العلمي 5ر0 % من الناتج القومي.

وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس الدورة أزهري عبد الباقي: البحث العلمي ركيزة أساسية من ركائز المعرفة الإنسانية في كل الميادين واهم مقاييس الرقي بالعالم ، الوطن العربي بحاجة للاهتمام في هذا المجال في ضوء عصر المعلوماتية .

عبد الباقي : ضرورة تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتصدي لمختلف التحديات التي تواجه الدول العربية يتطلب النهوض بالتكنولوجيا ونظما للارتقاء بمستوى الأداء من خلال تجويد التعليم العالي والبحث العلمي والمضي بالاستراتيجيات والبرامج التي اقرها الاتحاد .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى