Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

بينغ يؤكد لبايدن أن حساسية قضية تايوان في العلاقات الأمريكية الصينية

حماك||محمد عبد المحسن

تعتبر قضية الدعم الأمريكي لاستقلال جزيرة تايوان عن الصين من أن أهم المسائل التي تؤثر على العلاقات الأمريكية الصينية، وهو ما سبق وأن شدد عليه الرئيس الصيني، شي جين بينغ، عند لقائه بنظيره الأمريكي، جو بايدن، عند زيارته إلى الولايات المتحدة، لحضور اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك (أبيك) في مدينة سان فرانسيسكو، في نوفمبر الفائت، لكن الإدارة الأمريكية ردت حينها بأنها لن تتراجع عن تسليح تايوان.

وأعاد الرئيس الصيني التشديد على حساسية القضية التايوانية، عند اتصاله بالرئيس الأمريكي هاتفيا، حيث قال إن “إن قضية تايوان في العلاقات الصينية الأميركية هي الخط الأحمر الرئيسي الذي لا يمكن تجاوزه، ولن نغض الطرف عن الأنشطة الانفصالية للقوى الداعية إلى “استقلال تايوان” والتواطؤ والدعم (لهذه القوى) من قوى خارجية”.

تابع الموقع على منصة إكس

من جانبه، رد بايدن بتأكيده التزام الولايات المتحدة بمبدأ “صين واحدة”، وشدد على أهمية السلام والاستقرار في مضيق تايوان. وكان مسؤول بارز في إدارة بايدن قد أفاد بقوله، في مؤتمر صحفي خاص قبل المحادثة بين الزعيمين، إن “هذه المحادثة ستمنح الرئيس (بايدن) فرصة لإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بسياسة “صين واحدة” والتأكيد على أهمية السلام والاستقرار على جانبي مضيق تايوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى