دولي

بينهم سوري.. الشرطة الألمانية تلقي القبض على 3 مهربين

حماك

قالت صحيفة “برلين  بوست” الألمانية، إن الشرطة الفيدرالية الألمانية ألقت القبض على ثلاثة مهربين في برلين وبراندنبورغ، قاموا بتهريب اللاجئين إلى ألمانيا.

وكشفت الصحيفة أنه بعد 5 أشهر من “الهروب المروع” الذي انتهى بإصابة العديد من اللاجئين في شاحنة صغيرة في منطقة “شبري” في منطقة “باوتسن”، تم القبض على الأشخاص الذين يقفون وراء عصابة من المهربين في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء الماضي في “برلين” و”براندنبورغ”. 

تابعنا في X

وتابعت الصحيفة “بعد عدة أشهر من التحقيقات المكثفة، ألقت الشرطة الفيدرالية بالتعاون مع شرطة ولاية “براندنبورغ”، القبض على شخص خلال مداهمة منطقة “ليختن بيرخ” صباح الثلاثاء، وتم تنفيذ مذكرتي اعتقال إضافيتين  في “براندنبورغ”.

 وحسب الصحيفة، يأتي الرجال من سوريا وصربيا، ونقلت عن مصادرها إن خيوط عصابة التهريب الإجرامية هذه تتجمع معًا في صربيا، ومن المقرر أن يمثلوا أمام القاضي في “بوتسدام”.

المرشح للرئاسة الأمريكية “تيم سكوت” يطالب بضرب إيران في عقر دارها

ونقلت الصحيفة عن  المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية “إن العصابة المكونة من عشرة رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و43 عامًا متهمون بتهريب أشخاص إلى ألمانيا على أساس تجاري”.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية: “إن هناك متهما رابعا رهن الاحتجاز بالفعل”.

 وكان قد تم القبض على سوري بالغ من العمر 30 عامًا في حزيران يونيو من هذا العام بعد مطاردة مع الشرطة الفيدرالية في منطقة “بوتسن” ثم تم احتجازه. ليتم إطلاق سراحه من الحجز بعد تمكنه من إثبات أن لديه إقامة دائمة ولديه أوراق قانونية للاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى