Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

بينهم ماهر أسد.. 8 شخصيات على قائمة عقوبات “كبتاغون 2” الأمريكي

حماك||

أجاز مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون “الكبتاغون 2” بالإجماع، حيث صوّت لصالح المشروع 33 عضواً دون أن يعترض عليه أحد.

ويعد مشروع القانون متمّمًا لقانون الكبتاغون الذي أقرّه الكونغرس الأمريكي العام الماضي لمكافحة تجارة الأسد ونظامه بمخدّر الكبتاغون. 

تابعنا في X

ووفق القانون فإنه سيتم فرض عقوبات على أيّ شخص أو جهة تنخرط في تجارة مخدرات أسد، أو تستفيد من أية عائدات ناجمة عنها، أو من أية ممتلكات تعود لأشخاص متورّطين فيها، أو من أي ممتلكات أو أصول تُستخدم فيها.

كما أنه بموجب نصّ مشروع القانون الجديد، يتعيّن على إدارة الرئيس الأمريكي جو باديدن النظر والبت في فرض عقوبات على 8 شخصيات مرتبطة بكبتاغون أسد وذلك خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر بعد إقراره.

وعلى رأس قائمة تلك الشخصيات، ماهر أسد شقيق بشار، إضافة إلى كل من عماد أبو زريق، عامر تيسير خيتي، طاهر الكيالي، راجي فلحوط، محمد آصف عيسى شاليش، عبد اللطيف حميدة، ومصطفى المسالمة.

القضاء الدنماركي يُنهي الجدل بقضية سوري منتم لتنظيم داعش

كما ينص مشروع القانون على تذكير الكونغرس بأن تصنيع نظام أسد للكبتاغون، تطوّر إلى درجة تهدّد الأمنين الإقليمي والدولي، وأن أطرافاً في حكومة أسد هم مهندسون رئيسيون للاتجار بالكبتاغون، مع ضلوع مسؤولين رفيعي المستوى بنظام أسد في تصنيعه وتهريبه مستعينين بميليشيا حزب الله اللبناني للدعم الفني واللوجستي.

وينص أيضاً أن سياسة الولايات المتحدة يجب أن تستهدف الأفراد والكيانات وشبكات الاتجار المرتبطة بنظام أسد وحزب الله لإضعافها وتفكيكها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى