Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

“تأثير سياسي ونفسي” لاستهداف قواعد أمريكا في سوريا والعراق

رأى الباحث الأميركي في شؤون الشرق الأوسط، راين بوهل، أن هجمات المليشيات المقربة من إيران ضد قواعد الولايات المتحدة في سوريا والعراق، تتعلق بالتأثير “السياسي والنفسي”، أكثر من إعادة صياغة قدرة واشنطن على العمل عسكرياً.

وتوقع بوهل أن تحتفظ الميليشيات المرتبطة بإيران في العراق، بقدرة كبيرة على تنفيذ هجمات مضايقة مستمرة ضد القوات الأميركية على المدى الطويل.

من جانبه، أكد الباحث العراقي المتخصص بالجماعات المسلحة، رائد الحامد، أن استهداف القواعد الأمريكية هي “عمليات هجومية ليست ذات أثر تدميري”، تصب في إطار “مؤازرة واسعة النطاق، مما يعرف بقوة محور المقاومة الذي تقوده إيران”، وفق “الحرة”.

وأشار إلى تنفيذ أكثر من 100 هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ لم تسفر عن مقتل أي جندي أو موظف أميركي، فيما هناك إصابات معظمها من جراء عوامل نفسية وليست عوامل حربية.

بدوره، أوضح المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، ديفيد دي روش، أن الرد الأمريكي على الهجمات في سوريا والعراق محسوب ومتناسب، لكن شيئاً فشيئاً تصاعد الرد من جانب الولايات المتحدة، ووصل إلى “مستوى عال بمواجهة أي هجوم”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى