Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تبادل إطلاق قنابل دخانية بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي

حماك||

أطلق الجيش اللبناني، اليوم السبت، الغاز المسيل للدموع على قوات إسرائيلية رداً على هجمات بقنابل دخان أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في منطقة حدودية جنوب لبنان.

وفي التفاصيل أن جنوداً إسرائيليين ألقوا قنابل دخانية وصوتية على قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات إسرائيلية في أراضي مزرعة ‫بسطرة، إحدى مزارع شبعا، أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين.

تابعنا في X

ما دفع الجنود اللبنانيون لإطلاق قنابل دخانية باتجاه الإسرائيليين، فيما وصلت مجموعة من قوات حفظ السلام (يونيفيل) للتهدئة.

وأوضح الجيش في بيان، أنه بين الساعة الـ 11 والـ 12 بالتوقيت المحلي ظهر اليوم، “أقدم عناصر من العدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب في منطقة بسطرة – الجنوب، وقد رد عناصر الدورية على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو، مما أجبرهم على الانسحاب”.

من جهته شدد المتحدث الرسمي باسم “يونيفيل” أندريا تيننتي على أن “القوة موجودة على الأرض لتهدئة الوضع، وتتواصل قيادتها مع الأطراف لتخفيف التوترات ومنع سوء الفهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى