Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تحذيرات “حقوقية بريطانية” من المخاطر النفسية التي يتعرض لها اللاجئون في مراكز الإيواء

حذرت منظمات حقوقية بريطانية من المخاطر النفسية التي يتعرض لها اللاجئون في مراكز الإيواء الجماعية المخصصة لطالبي اللجوء من قبل وزارة الداخلية البريطانية، مؤكدة أن البعض منهم أقدم على الانتحار.

ونقلت صحيفة “الغارديان” عن المنظمات وصفها سياسة وزارة الداخلية المتمثلة في استخدام مواقع الإقامة الجماعية لطالبي اللجوء، بأنها “تجربة سياسية واجتماعية خطيرة وغير مجربة”.

وأشارت المنظمات إلى أن هذه الإجراءات لن توفر المال العام، “وبدلاً من ذلك يترك المئات ممن جاءوا إلى المملكة المتحدة للملاذ، في طي النسيان بأحسن الأحوال، وفي أسوأ الأحوال معرضين لخطر الانتحار”.

واعتبر عضو منظمة الإيواء الجماعي نيكولا ديفيد، أن هذه المواقع تذكر بمعسكرات الاعتقال في الاتحاد السوفييتي السابق، وترسل رسالة لمعاقبة طالبي اللجوء.

بالمقابل، تعتقد الحكومة البريطانية، أن التكلفة المالية للمواقع الجماعية لطالبي اللجوء أرخص من الفنادق، دون الكشف عن التفاصيل المالية الكاملة.

وقال المسؤولون البريطانيون إن الخطة هي تقليل استخدام الفنادق، وتوفير أماكن إقامة أساسية وآمنة ومأمونة، بدلاً من ذلك لطالبي اللجوء أثناء معالجة طلباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى