Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تحذيرات من عواصف أشد من “دانيال” قد تضرب دول البحر المتوسط

حماك||

حذر مدير المركز العربي للمناخ المهندس أحمد العربيد، من عواصف وأعاصير أشد تهدد دول البحر الأبيض المتوسط، قائلاً، إن العاصفة “دانيال” التي ضربت ليبيا قياسية ومفاجئة.

وأوضح العربيد في مداخلة مع قناة “الوسط” الليبية يوم الثلاثاء، أن ما حدث هو إنذار مبكر لعواصف وأعاصير متوسطية خطيرة تهدد جميع دول البحر المتوسط.

تابعنا في X

وأكمل قائلاً: “واجهنا صعوبة في تحديد مسار العاصفة دانيال، بسبب تغير مسارها عدة مرات وزيادة قوتها بشكل مفاجئ قبل أن تضرب الأراضي الليبية نتيجة الاضطرابات الجوية الكبيرة في وسط البحر المتوسط”.

وحسب العربيد فإن احترار المياه سيؤدي إلى عواصف وأعاصير خطيرة نظراً لاستمرار تسجيل مياه البحر المتوسط درجات حرارة كبيرة وغير مسبوقة في الأرشيف المناخي.

اقرأ:“هاكر المالية الكويتية” يطلب 400 ألف دولار لاسترجاع البيانات

وتوقع العربيد تشكل منخفض جوي فوق جزيرة صقلية، يزداد قوة بشكل تدريجي في البحر الأيوني، إضافة لبدء جبهة هوائية باردة نسبياً عبور السواحل الليبية بشكل كامل من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق بشكل تدريجي، مصحوبة باضطرابات جوية وأمطار، لكنها لن ترتقي إلى مستوى العاصفة المتوسطية “دانيال”.

الجدير ذكره أن العاصفة “دانيال” كانت قد ضربت مدن شرق ليبيا ما أدى إلى سيول وفيضانات عارمة أودت بحياة عشرات آلاف الضحايا إلى جانب مئات آلاف من المشردين، وخلفت دماراً كبيراً ولا سيما في مدينة درنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى