دولي

تحذير أممي من تصاعد الأعمال العدائية شمال غرب سوريا

أشارت الأمم المتحدة إلى أن العنف شمال غرب سوريا من المحتمل أن يعرض المهام التي يقوم بها موظفو الأمم المتحدة عبر الحدود للخطر، محذرة من تأثير تصاعد “الأعمال العدائية” في شمال غربي سوريا على المدنيين.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن القصف وأعمال العنف الأخرى، أسفرت منذ نحو ثلاثة أشهر عن مقتل أكثر من 100 شخص، نحو 40% منهم أطفال، وإصابة أكثر من 400 آخرين، في شمال غربي سوريا.

وأضاف في تقرير، أن القصف على الأحياء السكنية في إدلب وغرب حلب مطلع الأسبوع أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل، بمن فيهم مراهق ورجل يبلغ من العمر 100 عام، وفق السلطات الصحية المحلية.

على صعيد آخر، أوضحت الأمم المتحدة أنها نفذت أكثر من 300 مهمة “عبر الحدود” العام الماضي، لمساعدة الأشخاص المتضررين في شمال غربي سوريا، ومراقبة برامج المساعدة، وإجراء تقييمات للاحتياجات.

وأكد المكتب أن الأمم المتحدة وشركاءها، يواصلون مراقبة الوضع والاستجابة للاحتياجات الإنسانية، بما في ذلك من خلال تقديم الدعم للمرافق الصحية، “التي تتعرض لضغوط إضافية بسبب زيادة أمراض الجهاز التنفسي، وغيرها من التحديات المرتبطة بفصل الشتاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى