صورة و خبر
أخر الأخبار

تحذير إيراني من اتساع نطاق الحرب في المنطقة جراء تصعيد الاحتلال

حماك|| محمد عبد المحسن

جددت إيران تنديدها بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الذي استأنفه جيش الاحتلال الجمعة الماضية، بعد انهيار الهدنة وتعذر تمديدها، لتصير الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع أسوأ مما كانت، وتعاود الميليشيات المسلحة الموالية لإيران نشاطها في المنطقة، كما ينطبق على استهداف جماعة الحوثيين اليمينية عددا من السفن التابعة لدولة الاحتلال والولايات المتحدة خلال عبورها في البحر الأحمر.

تنديد إيران بالتهور الأمريكي والإسرائيلي باستئناف العدوان على غزة

علق وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على استئناف العملية العسكرية للاحتلال في غزة بقوله “نظرا لتزايد حدة الحرب ضد السكان المدنيين في غزة، فقد أصبح اتساع نطاق الحرب أمرا لا مفر منه”، في تأكيد منه على احتمالية تحول الصراع في غزة إلى حرب إقليمية.

تابع الموقع على منصة إكس

عبد اللهيان يجدد تحذيره من الحرب الإقليمية

في سياق متصل، صرح أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، في طهران، بأن “العمليات العسكرية الإسرائيلية بدأت بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بمجلس الحرب الإسرائيلي”، وحذر “توسيع النشاط العسكري في المنطقة حال استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة”. وتابع عبد اللهيان بقوله “طهران لا تبحث عن توسيع رقعة الحرب وتفاقم التوتر في المنطقة، لكنها تحذر من تداعيات مخططات التطهير العرقي ومن يمارسون الإبادة في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى