صورة و خبر
أخر الأخبار

تحذير من تفشي وباء الكوليرا في اليمن

حماك|| محمد عبد المحسن

يعاني اليمن من تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية، جراء اشتعال نزاع مسلح بين جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، وقوات التحالف الدولي، بقيادة المملكة العربية السعودية، منذ منتصف عام 2015م، وهو ما أدى إلى مقتل وتشريد وإصابة الملايين، إلى جانب انتشار الفقر والعوز والبطالة والمرض، بعد انهيار المنظومة الصحية في البلاد.

أزمة صحية كبيرة في اليمن في ظل حكم الحوثيين

تتعمد جماعة الحوثيين، التي تناصب دولة الاحتلال الإسرائيلي العداء، منع تزويد أطفال اليمن باللقاحات والتطعيمات الواقية من الأمراض، وهو ما يهدد بانتشار أمراض الديفتيريا والحصبة الألمانية والحصبة. وتؤكد منظمة الصحة العالمية عدم كفاية اللقاحات والتطعيمات التي توفرها للأطفال في اليمن، وهو ما يستدعي التدخل الدولي لحماية الأطفال من المخاطر الصحية المحدقة بهم.

تابع الموقع على منصة إكس

تخوفات من تفشي الكوليرا في اليمن بعد ارتفاع معدل الإصابة

تحذر المنظمة الخيرية البريطانية “أوكسفام” من انتشار الإصابة بالكوليرا في اليمن بصورة تثير القلق، بعد ارتفاع معدلات الإصابة في6 محافظات جنوب وسرق اليمن، إلى جانب محافظتين في الشمال. وقد قال “أوكسفام” في بيان لها “في الفترة ما بين 2 تشرين الأول/أكتوبر و3 كانون الأول/ديسمبر، تم الإبلاغ عن 1336 حالة مشتبه بها، و11 حالة وفاة في جنوب البلاد”. وأشارت المنظمة إلى أن “عدم توفر التقارير المتعلقة بحالات الكوليرا في عدد من المناطق، يعني أن الأرقام الفعلية من المرجح أن تكون أعلى من ذلك بكثير”، نقلا عن وكالة سبوتنيك اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى