Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تدريبات مشتركة للتحالف الدولي و “قسد” شرقي سوريا

بدأ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” وقوات سوريا الديموقراطية (قسد)، تدريبات عسكرية مشتركة في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وسمع دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية للتحالف الدولي و”قسد” بقاعدة التحالف في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أمس الاثنين، أن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي نفذت غارة ضد “هدف متحرك” قرب قاعدة التحالف في حقل “كونيكو” للغاز شرقي دير الزور، في إطار تدريبات مشتركة مع “قسد” في القاعدة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وهبطت أمس الاثنين، طائرة شحن تابعة للقوات الأميركية في قاعدة التحالف الدولي في حقل “كونيكو” للغاز، محملة بمعدات عسكرية ولوجستية، بحسب المرصد.

وأجرت قوات التحالف الدولي لمحاربة “داعش” أواخر نيسان/ أبريل الماضي، تدريبات عسكرية مشتركة مع “قسد” بالذخيرة الحية، في قاعدة حقل العمر النفطي، وسمع دوي انفجارات نتيجة استخدام الأسلحة الثقيلة والمدفعية، وسط تحليق مروحي في أجواء القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى