Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الحوثيون يحاولون استهداف سفينة تجارية جديدة قرب سواحل اليمن

حماك||محمد عبد المحسن

لم ترتدع جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران، عن مواصلة استهداف السفن المارة بالقرب من اليمن، في البحر الأحمر وخليج عدن، متوعدة بالخروج إلى نطاق أوسع يشمل البحر المتوسط؛ وهو ما يفاقم من حدة التوتر في المنطقة العربية، التي تشهد اشتعال عدة جبهات، في مقدمتها قطاع غزة وما يتعرض له من عدوان إسرائيلي مستعر، وهو ما تبرر به الجماعة هجماتها على السفن التابعة للاحتلال، وللولايات المتحدة الداعمة له.

أزمة بسبب سفينة نفط بريطانية

أعلنت جماعة الحوثيين إحراق سفينة ناقلة للنفط تتبع بريطانيا، تحمل اسم “مارلين لوندا”، في خليج عدن، بعد إصابتها في هجوم صاروخي. في حين أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سنتاكوم، عن عودة السفينة إلى مسارها، بعد تدخل قوات التحالف الدولي، “حارس الازدهار”، الذي دشنته الولايات المتحدة لردع الجماعة عن تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر.

تابع الموقع على منصة إكس

هجوم جديد على سفينة تجارية

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين، عن تعرض سفينة تجارية إلى محاولة هجوم، من قِبل 3 زوارق قرب السواحل اليمنية، في منطقة سيطرة الحوثيين. غير أن السفينة نجحت في إبعاد الزوارق، بضرب طلقات تحذيرية، وحينها واصلت السفينة سيرها حتى أقرب ميناء، دون وقوع خسائر.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى