أخبار

ترامب يعد بترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين حال انتخابه


صحيفة حماك الإلكترونية
مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر انعقادها في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، يحتدم الصراع بين الرئيس الحالي، جو بايدن، والرئيس السابق والمرشح المحتمل للانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، الذي تشير استطلاعات الرأي إلى تقدمه على منافسه السابق، وإن كانت تبعات اعتراضه على نتائج انتخابات عام 2020م، التي هزمه فيها بايدن، تلاحقه إلى اليوم، وتهدد بإخراجه من سباق الرئاسة.
ولا يكاد ترامب يلقي خطابا جماهيريا دون التعرض لبايدن بالانتقاد، سواء لسياساته الداخلية والخارجية، أو لحالته الصحية، في ظل معاناته من النسيان وانعدام التركيز. وتعليقا على نجاح الجمهوريين من أعضاء الكونغرس الأمريكي في تعطيل أي قانون لإصلاح سياسة الهجرة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال ترامب “دعونا لا ننسى أننا حققنا هذا الأسبوع أيضا انتصارا كبيرا يجب على جميع المحافظين الاحتفال به. لقد سحقنا المشروع الكارثي لهذا المحتال جو بايدن. المجموعة بكاملها أدت عملا رائعا في الكونغرس. لقد سحقناه”.
ويتخذ ترامب من ملف الهجرة غير الشرعية ركيزة تقوم عليها حملته الانتخابية، بتحذيره المتكرر من تداعيات تدفق آلاف المهاجرين غير الشرعية من الحدود الجنوبية مع المكسيك، بزعمه أن ذلك قد يؤدي إلى أعمال إرهابية من قِبل هؤلاء المهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى