Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

ترامب يفتح النار على تسليح إدارة بايدن لأوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد مرور أكثر من عامين على بدء الحرب الروسية الأوكرانية، يزداد موقف أوكرانيا ضعفا، في ظل تراجُع الدعم الغربي لها في مواجهة روسيا، حيث ثبت للقوى الغربية الداعمة لها في البداية انتصار روسيا في نهاية المطاف، وهو ما دفع تلك القوى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، إلى الحد من دعمها العسكري، وإن اقترحت بعض القوى إرسال قوات من حلف الناتو لدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا، التي ترفض الأمر بشدة.

الجيش الأوكراني يدرس الإطاحة بزيلينسكي

بعد تورطه في قضايا فساد مالي وإداري، يبحث الجيش الأوكراني حاليا عن وسيلة للإطاحة بالرئيس فولوديمير زيلينسكي، كما أفاد متحدث باسم هيئات الأمن الروسية، في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية، بقوله “لقد تمكن المتخصصون لدينا من الوصول إلى مورد يتواصل فيه ممثلو مختلف وحدات النخبة التابعة للعدو، مثل مشاة البحرية والقوات الخاصة والمخابرات والوحدات الخاصة التابعة لوحدة أمن الدولة وكذلك مختلف الكتائب القومية”.

تابع الموقع على منصة إكس

ترامب يدعو أوروبا لدعم أوكرانيا بدلا من أمريكا

يتخذ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، موقفا معارضا للدعم الأمريكي لأوكرانيا، في حربها على روسيا، متعهدا بإنهاء ذلك الدعم في حال أعيد انتخابه. وصرّح ترامب، في حديث مع قناة “نيوزماكس”، بقوله “أوروبا تدفع جزءا صغيرا مما ندفعه ويتعين على الدول الأوروبية مجتمعة أن تدفع ذات المبلغ، فهي في خطر أكبر بكثير مما نحن عليه الآن، وتنفق أوروبا نحو أقل من 100 مليار دولار على أوكرانيا.. هذا غير عادل وليس عادلا لأمريكا ولدافعي الضرائب الأمريكيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى