Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

ترامب يقاضي ابنة شقيقه و”نيويورك تايمز” بتهمة التآمر لنيل سجلاته الضريبية

قدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب شكوى ضد ماري ترامب ابنة شقيقه- وصحيفة “نيويورك تايمز” (New York Times)، حيث يتهمهما بتدبير “مؤامرة خبيثة” للحصول على بياناته الضريبية، ولنشر تحقيق عام 2018 الذي نالت الصحيفة الأميركية عنه جائزة “بوليتزر” (Pulitzer).

وقدمت الشكوى -المؤلفة من 27 صفحة- أمس الثلاثاء في مقاطعة “داتشس” بولاية نيويورك، وتقدر الشكوى الأضرار التي لحقت بترامب بـ100 مليون دولار، وتتهم 3 صحفيين في “نيويورك تايمز” -هم سوزان كريغ ودفيد بارستو وراسل بيوتنر- بشن “حملة واسعة النطاق للحصول على ملفات دونالد ترامب الضريبية السرية”.

وجاء في شكوى ترامب أن المدعى عليهم تحركوا بدافع “الانتقام الشخصي”، فدبروا “مؤامرة خبيثة للحصول على وثائق سرية وشديدة الحساسية، استغلوها لمنفعتهم الخاصة واستخدموها وسيلة لإضفاء شرعية على أعمالهم المنشورة”.

وكان تحقيق “نيويورك تايمز” -الذي فاز بجائزة بوليتزر عام 2019- عرض الكيفية التي جمع بها ترامب ثروته في المجال العقاري، فذكر أن الرئيس السابق -الذي يؤكّد أنه بنى إمبراطوريته بمفرده- تلقى في الواقع من والده على مدى سنوات ما يعادل 413 مليون دولار حاليا، تم تحويل قسم منها له عن طريق شركة صورية للتهرب من دفع الضرائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى