Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

ترحيل نحو تسعة آلاف سوري من تركيا في تشرين الأول

حماك||

بلغ عدد السوريين المرحّلين من تركيا إلى سوريا عبر المعابر الحدودية الرئيسة 8864 خلال تشرين الأول الماضي.

وبحسب إحصائية صادرة عن إدارة معبر “باب الهوى“، في 4 من تشرين الثاني الحالي، فقد بلغ عدد المرحّلين السوريين من المعبر 2832 شخصًا خلال شهر تشرين الأول، فيما وصلت إحصائية عدد “العائدين طوعًا” خلال تشرين الأول من معبر “باب السلامة” إلى 4338، أما عدد “العائدين” في شهر تشرين الأول من معبر تل أبيض فقد بلغ 1694 شخصًا.

وتحت الضغط التركي تتحفظ بعض المعابر على ذكر مفردات “ترحيل” أو “إعادة قسرية” ويُدرج المرحّلون تحت بند “العائدين طوعًا”، رغم اقتياد السلطات التركية لهؤلاء الأشخاص وتسليمهم إلى سلطات المعبر.

تابعنا في X

وكان وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، قد أصدر في 9 من تموز الماضي، تعليمات لملاحقة المهاجرين غير النظاميين الذين يقيمون بشكل غير قانوني في عموم المدن التركية.

إذ انطلقت الحملة بعد نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية في تركيا التي فاز فيها الرئيس، رجب طيب أردوغان، إذ تعهد بخفض عدد المهاجرين “غير النظاميين”.

ومنذ بداية الحملة تشهد المعابر الرئيسة الحدودية مع تركيا حركة عبور يومية لسوريين مرحّلين قسرًا.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن إدارة الهجرة في 26 من تشرين الأول الماضي، وصل عدد السوريين اللاجئين تحت “الحماية المؤقتة” إلى ثلاثة ملايين و259 ألفًا و 853 لاجئًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى