Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تركيا تبلغ “الناتو” بعدم انضمام السويد إلى الحلف قريبًا

حماك||

نقلت وكالة “رويترز” اليوم، الخميس 23 من تشرين الثاني، عن مصدرين مطّلعين قولهما، إن تصديق تركيا على انضمام السويد إلى الحلف لن يكتمل بحلول اجتماع وزراء خارجية “الناتو” الأسبوع المقبل.

وحسب الوكالة فقد بررّت أنقرة قرارها، بأن لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي ستستأنف نقاشها حول طلب السويد خلال الأسبوع المقبل، في نفس توقيت الاجتماع الوزاري للحلف

من جهتها، فلم تعلق وزارة الخارجية التركية على هذه الأنباء حتى لحظة تحرير الخبر، فيما أجّلت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي، في 16 من تشرين الثاني الحالي، عرض طلب السويد على البرلمان، لـ”حاجتها إلى مزيد من المباحثات”.

ويحتاج عرض القانون على البرلمان إلى موافقة كامل أعضاء اللجنة، ثم يعرض على البرلمان للتصويت عليه لدى اجتماعه بشكل كامل، ثم يوقّع عليه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

يشار بأن كل من السويد وفنلندا قدمتا رسميًا طلب الانضمام إلى الحلف في 18 من أيار 2022، بعد أن لعب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دورًا بإقناع أردوغان بالموافقة على طلب السويد، بعد تقديم وعد بموافقة واشنطن على صفقة لطائرات “F-16”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى