أخبار

تركيا تتعهد بتطبيق كافة الآليات الممكنة لمحاسبة إسرائيل

حماك


صرح الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، اليوم الأحد، بأن بلاده ستطبق كافة الوسائل المتاحة لها لمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاتها الجسيمة في حق المدنيين في قطاع غزة، على مدار 71 يوما حتى الآن، وإلى أجل غير مسمى.
وخلال مشاركته في احتفال لإحياء للذكرى الـ 750 لوفاة المفكر والفيلسوف الكبير جلال الدين الرومي، وهو ما يسمى “ليلة العرس”، قال الرئيس التركي “نحن لا نتردد في استخدام جميع الآليات المتاحة لمحاسبة القادة الإسرائيليين أمام القانون والتاريخ، على خطى مولانا (جلال الدين الرومي)، سنواصل دعم المظلومين والضحايا، بغض النظر عن دينهم وأصلهم ولون بشرتهم وهويتهم”.
وكان اردوغان قد قال، عبر اتصال هاتفي مع الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنه “من المهم وقف إسرائيل في أسرع وقت ممكن، ومواصلة الخطوات المتخذة لضمان وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة”، متابعا بقوله إنه “من الضروري تنفيذ القرارات التي اتخذت في القمة المشتركة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية”. وكذلك، شدد اردوغان على “ضرورة استمرار المبادرات التي من شأنها زيادة دعم المجتمع الدولي لفلسطين من أجل ضمان السلام في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى