Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

تركيا ترفض قيوداً تجارية ضد الكيان الإسرائيلي المحتل

أعلنت تركيا فرض قيود تجارية على الكيان الإسرائيلي المحتل اعتبارا من اليوم الثلاثاء على خلفية الحرب الدموية في قطاع غزة.
وقالت وزارة التجارة التركية في بيان إنه تقرر تقييد تصدير 54 منتجا إلى الكيان الإسرائيلي المحتل اعتبارا من اليوم وحتى إعلان الاحتلال “وقفا فوريا لإطلاق النار بقطاع غزة والسماح بتقديم مساعدات كافية للفلسطينيين”.
وأوضحت أن قرار تقييد الصادرات إلى الكيان المحتل يشمل منتجات وقود الطائرات وحديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك مشيرة إلى أن تركيا “لم تقم منذ فترة طويلة ببيع الاحتلال أي منتج يمكن استخدامه لأغراض عسكرية”.
ولفتت إلى أن هذه الخطوة تأتي وسط محاولات من الشعب الفلسطيني الذي راح منه 33 ألف شهيد منذ السابع من أكتوبر الماضي التمسك بالحياة لا سيما في قطاع غزة الذي يعاني أهاليه من جوع وفقر نتيجة منع الاحتلال المواد الغذائية والمساعدات والإمدادات الطبية.
وأعربت عن الأسف إزاء عدم تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي أي قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي أو الجمعية العامة للأمم المتحدة أو مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أو محكمة العدل الدولية بشأن إيقاف إطلاق النار الدائم والسماح بدخول المساعدات دون انقطاع إلى غزة.
وفي موازاة ذلك ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم في رسالة مصورة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر أكد خلالها
دعم بلاده الشعب الفلسطيني بإرسال أكثر من 45 ألف طن من المساعدات الإنسانية.
وشدد أردوغان على مواصلة أنقرة الدعم “حتى تتوقف إراقة الدماء في غزة ويقيم إخواننا الفلسطينيون دولة فلسطينية حرة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى