Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في شافلي أورفا جنوب البلاد

حماك||

اعتقلت السلطات التركية، أمس الإثنين، نحو 145 شخصاً في 18 ولاية بأنحاء البلاد للاشتباه بصلتهم بحزب العمال الكردستاني المصنف تركيًا على لائحة الإرهاب.

وحسب وسائل إعلام رسمية تركية، فقد تركزت الاعتقالات في ولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا والمحاذية للحدود الشمالية السورية.

 وتأتي حملة الاعتقالات هذه بعدما تبنى حزب العمال الكردستاني هجومًا وقع، أول أمس الأحد، في العاصمة أنقرة استهدف مقر الشرطة ووزارة الداخلية قبيل افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة التي كانت ستصادق على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو).

تابعنا في X

بدوره، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد الحادثة بساعات من الهجوم الذي وقع في الشارع حيث تقع وزارة الداخلية، قد تعهد بمنع “الإرهابيين” من تحقيق “أهدافهم”.

وسمع دوي انفجار قوي على بعد كيلومترات، إذ أظهر مقطع فيديو سجلته كاميرا مراقبة، سيارة رمادية اللون تقف ببطء أمام مقر الشرطة، نزل الراكب الأمامي وتقدم شاهراً سلاحه قبل أن يطلق النار ويقوم بتفجير نفسه أمام نقطة الحراسة.

الجدير ذكره أن العاصمة أنقرة شهدت هجمات إرهابية عديدة وعنيفة بين عامي 2015-2016، تبناها حزب العمال الكردستاني تارة، وتنظيم “داعش” تارة أخرى.

اقرأ: تركيا تعلن تدمير 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

ففي هجوم آذار/ مارس 2016، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة كيزيلاي بوسط العاصمة، أدت إلى مقتل 38 شخصاً وإصابة 125 آخرين، وتبنى الهجوم حينها منظمة “صقور حرية كردستان”، وهي جماعة متطرفة قريبة من حزب العمال الكردستاني.

فيما شهد شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015، هجومًا أمام محطة قطارات أنقرة المركزية نسب إلى تنظيم “داعش” الإرهابي أدى آنذاك إلى مقتل 109 أشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى