حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

تركيا تطالب ألمانيا بمحاسبة مهاجمي قنصليتها في هانوفر

طالبت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء ألمانيا بتقديم مهاجمي مبنى قنصليتها في مدينة هانوفر إلى العدالة في أقرب وقت.
جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية التركية على خلفية هجوم نفذه أنصار منظمة حزب العمال الكردستاني الليلة الماضية استهدف مدخل قنصلية تركيا في هانوفر من دون وقوع قتلى أو مصابين.
وأوضح البيان أن الجانب التركي تواصل مع السلطات الألمانية ليؤكد مسؤوليتها عن سلامة المواطنين والبعثات الدبلوماسية التركية لديها مشددا على ضرورة منع الأنشطة الهادفة إلى استفزاز الجالية التركية في أوروبا.
ولفت إلى أن أنشطة حزب العمال الكردستاني حيال زعزعة استقرار المجتمع التركي في أوروبا “في ازدياد” مشيرا إلى أن ضبط النفس لدى المواطنين الأتراك “حال من دون تحول هذه الاستفزازات إلى أحداث أكبر”.
وذكر أن تركيا تنتظر من الدول المعنية عدم السماح لأنصار التنظيم بممارسة الأنشطة الاستفزازية وتقديم المهاجمين إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.
ونفذ أنصار حزب العمال الكردستاني الليلة الماضية هجوما على مبنى القنصلية التركية في مدينة هانوفر الألمانية بأجسام صلبة لكسر نوافذها قبل أن يلوذوا بالفرار بعد كسرهم زجاج المدخل الرئيسي للقنصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى