Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

تركيا تهدد بالرد علي العقوبات الأميركية بشأن ” إس400″

ھدد وزیر الخارجیة التركي مولود جاویش أوغلو الیوم بالرد على عقوبات أمریكیة محتملة بسبب شراء أنقرة منظومة صواریخ (اس 400 (للدفاع الجوي الروسي.

وقال جاویش أوغلو في لقاء مع قناة (ایھ خبر) التركیة “ینبغي على اعضاء مجلس الشیوخ الامریكي ان یدركوا بأنھم لن یصلوا الى نتیجة عبر الاملاءات”.

واضاف “في حال فرضت الولایات المتحدة عقوبات على تركیا فإننا سنبحث مسألة الوجود الامریكي في قاعدة (انجرلیك) ومحطة رادار (كورجیك) حیث یتمركز الجنود الامریكیون”. وبین ان بلاده منفتحة على بدائل لشراء طائرات حربیة بما فیھا روسیا اذا لم یتم حل مشكلة المقاتلات من نوع (اف 35 (الامریكیة بعد استبعادھا من برنامج تلك المقاتلة من قبل واشنطن. وكشف عن ان تركیا وبریطانیا اتفقتا على تسریع العمل في مشروع تصنیع طائرات مقاتلة محلیة تركیة وفق اتفاق أبرم في عام 2017 بین البلدین. وكانت الولایات المتحدة قررت في یولیو الماضي استبعاد تركیا من برنامج مقاتلات (اف 35 (بسبب شراءھا الصواریخ الروسیة بذریعة أنھا تشكل تھدیدا لأنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) وھددت بفرض عقوبات على أنقرة إذا لم تلغي الصفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى