Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

تركيا: شبهة داعشية وراء تفجير اليوم

موجز حماك

ضابط بشرطة مكافحة الشغب يحرس مدخل مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول بتركيا في ساعة مبكرة يوم الأربعاء الذي تعرض لتفجيرات انتحارية في اليوم السابق. تصوير مراد سيزار - رويترز.
مدخل مطار أتاتورك الدولي

محققون أتراك  فحصوا مقاطع فيديو وإفادات شهود بعد أن فتح ثلاثة انتحاريين يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية النار ثم فجروا أنفسهم في مطار اسطنبول الرئيسي فقتلوا 41 وأصابوا 239 شخصا آخرين

الهجوم على ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا هو أحد أكثر الهجمات دموية في سلسلة هجمات انتحارية شهدتها تركيا المشاركة في تحالف تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية

الرئيس رجب طيب إردوغان : الهجوم ينبغي أن يمثل نقطة تحول في المعركة الدولية ضد الإرهاب الذي لا يعطي أي اعتبار للأديان أو القيم.

مسؤول تركي : خمسة سعوديين وعراقيين اثنين بين القتلى ، و13 مواطنون من الصين والأردن وتونس وأوزبكستان وإيران وأوكرانيا

وزير الصحة رجب أكداج:  41 من مصابي الهجوم لا يزالون في الرعاية المركزة بمستشفيات تركية

 شهود ومسؤولون : احد المهاجمين فتح النار في صالة السفر ببندقية آلية ما دفع المسافرين للانبطاح ليختبئوا أو محاولة الهرب قبل أن يفجر الثلاثة أنفسهم في صالة الوصول في الطابق الأسفل ، فيما أظهر فيديو أحد المهاجمين داخل مبنى الركاب وقد سقط أرضا إثر إطلاق ضابط شرطة الرصاص عليه بينما كان الناس يلوذون بالفرار، وفجر المهاجم نفسه بعدها بنحو عشرين ثانية .

إعداد: أحمد حسن

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى