Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

تشكيك أمريكي في مزاعم وجود أنفاق أسفل مجمع الشفاء في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

تبريرا لحملته الضارية على كافة مشافي قطاع غزة، ومطالبته بإخلاء الباقي منها في الخدمة من المرضى والمصابين والنازحين، بزعم تسهيل التعامل مع حركة حماس، يزعم الاحتلال الإسرائيلي استغلال الحركة مجمع الشفاء الطبي كمركز للقيادة، لإيواء العناصر المسلحة وإخفاء العتاد العسكري، لوجود شبكة من الأنفاق أسفله.

تعذر ثبوت صحة المزاعم الإسرائيلية

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة عدم تأكدها من المزاعم الإسرائيلية، حيث نقلت شبكة إن بي سي الأمريكية عن مصادر في الكونغرس الأمريكي، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لم تثبت لديها صحة تلك المزاعم.

تابع الموقع على منصة إكس

حالة مأساوية للقطاع الطبي في غزة

مع نقص الإمدادات الطبية، وانقطاع الكهرباء من جراء نفاد الوقود، يضطر القائمون على مجمع الشفاء إلى معالجة المصابين بإجراء العمليات الجراحية دون تخدير، وسط صراخ المصابين من الألم الشديد، حتى في جراحات بتر الأطراف!

وقد صرح الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء، بقوله “مع وصول أعداد كبيرة جداً من المصابين في وقت واحد، لا يوجد خيار سوى علاجهم على الأرض دون أي عقاقير لتخفيف الألم بشكل كافٍ”، وتابع بقوله “اضطررنا إلى أن نعمل على الأرض دون أي تخدير، أو بمخدر بسيط جداً، أو مسكنات ضعيفة جداً حتى نستطيع إنقاذ حياة الجرحى”، نقلا عم صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى