Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تشكيك بفعالية الاجتماع الرباعي في عمّان

شكك الخبير الأمني الأردني، عمر الرداد، بفعالية الاجتماع الرباعي لوزراء داخلية الأردن وسوريا والعراق ولبنان، الذي عقد اليوم في عمان، ونتج عنه تشكيل خلية اتصال مشتركة لمكافحة المخدرات.

وقال الرداد إن الاجتماع “يبدو روتينياً”، وإن اللجان التي تم الإعلان عن تأسيسها “موجودة سابقاً”، ولم تسهم في أي نتيجة إيجابية، بإيقاف عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود.

ورأى الرداد أن الأردن يريد إظهار تعاون على المستوى الرسمي مع السلطات المعنية في الدول الثلاث، مثل الداخلية وهيئات مكافحة المخدرات، بحسب موقع “السورية”.

ولفت إلى أن التساؤلات لا تزال مطروحة حول قدرة دمشق وبغداد وبيروت على ضبط الحدود والسيطرة على شبكات تهريب المخدرات وعمليات التصنيع.

وأضاف: “هل تستطيع وزارة الداخلية اللبنانية إغلاق مصنع كبتاغون في البقاع اللبناني؟ وقس على ذلك في سوريا، وهي المتهمة بالتعاون مع شبكات المخدرات في الجنوب السوري”.

في السياق، أشار الباحث أحمد قربي، إلى فشل المحاولات الأردنية السابقة للوصول إلى نتائج ملموسة عبر التعاون مع حكومة دمشق، للحد من تهريب المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى