رياضة

«تشيلسي» يحرز بطولة «أوروبا ليغ) 2019 بعد فوز كبير على (أرسنال)

أحرز فريق (تشيلسي) الانجليزي بطولة الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) في كرة القدم للموسم الحالي بعد فوزه على مواطنه (أرسنال) في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت بينهما على ملعب (باكو) الأولمبي في أذربيجان مساء اليوم الاربعاء بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
ونجح تشيلسي في حسم نتيجة المباراة من خلال العرض القوي الذي قدمه في الشوط الثاني من المباراة التي قادها الحكم الايطالي جيانلوكا روكي وذلك بعد شوط أول متواضع نسبيا من الفريقين انتهى بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الأول الذي لم يرق الى مستوى مباراة نهائية بجس نبض ومحاولة تسلم زمام المبادرة من جانب تشيلسي لكن دون إمكان الوصول الى رمى الخصم قابلها هجمات مرتدة من أرسنال كانت أن تعطي نتيجة.
وكانت أبرز فرص الشوط الاول اثنتان لأرسنال في الدقيقة 18 وكانت الأخطر حيث طالب لاعبو (المدفعجية) بركلة جزاء بعد عرقلة الفرنسي ألكساندر لاكازيت من قبل الحارس الاسباني كيبا أريزابالاغا داخل المنطقة لكن الحكم اعتبر انه لا توجد مخالفة.
وفي الدقيقة 28 سدد السويسري غرانيت شاكا كرة بعيدة وقوية مسحت أعلى عارضة مرمى تشيلسي.
أما الفريق الفائز فاقتصر خطره في الشوط الاول على تسديدة للمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو من داخل المنطقة في الدقيقة 39 أبعدها الحارس التشيكي بيتر تشيك.
لكن الشوط الثاني كان مغايرا كليا وبدأه الفريق الأزرق بقوة حيث سجل هدفه الأول في الدقيقة 49 عن طريق جيرو نفسه برأسية زاحفة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى أرسنال بعد تمريرة متقنة من المدافع الايطالي إيمرسون بالمييري.
وفي الدقيقة 60 عزز الاسباني بيدرو النتيجة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة بعد عرضية ذكية من البلجيكي إدين هازارد نجم هذا الشوط والذي سجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 65 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة جيرو داخل المنطقة.
ومنح أرسنال نفسه بعض الامل عندما سجل له اللاعب البديل النيجيري أليكس أيووبي هدف تقليص الفارق عندما وصلته كرة مبعدة من دفاع تشيلسي في الدقيقة 69 فتلقفها على الطائر وسددها قوية من خارج المنطقة سكنت المقص الأيمن للحارس كيبا.
لكن هازارد قضى نهائيا على أمل الخصم عندما سجل الهدف الثاني له والرابع في الدقيقة 72 من تمريرة عرضية متقنة من جيرو سددها على الطائر أرضية في المرمى.
وشهدت نهاية المباراة فرصتين خطرتين متتاليتين لأرسنال في الدقيقتين 82 و84 أولاهما تسديدة من لاكازيت صدها الحارس كيبا والثانية سددها البديل جوزيف ويلوك خارج المرمى المشرع كليا أمامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى