Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

تعافي النفط أثبت صحة تقديرات “أوبك”

موجز حماكالنفط

تعافي الأسعار وتوقع تناميها أكثر في الشهور المقبلة، أكد صحة تقديرات “أوبك” وسلامتها فيما يخض تطورات السوق، خاصة في ضوء توقع تراجعات حادة في إنتاج النفط الصخري .

شركة بريتش بتروليوم “بي بي” : طفرة واسعة في نمو الطلب على النفط الخام، وكل موارد الطاقة التقليدية، نتوقع ازدياد الطلب على الطاقة الأولية بنحو الثلث على مدى السنوات الـ 20 المقبلة، 60% من هذا النمو ستلبيه موارد الطاقة التقليدية (الهيدروكربونات ) .

المدير التنفيذي لمشاريع المنبع في “بي بي”، لامار ماكاي: الطلب على النفط والغاز بصفة خاصة سيزيد بنحو 35 مليون برميل من النفط المكافئ يومياً حتى عام 2035، ما يعادل مجمل إنتاج النفط والغاز من أميركا الشمالية حالياً .

زيادة الطلب على النفط بشكل مطرد بما لا يقل عن 1% سنويا، كما أن الطلب على الغاز الطبيعي سيكون أسرع بنحو الضعف، ما يعني أن المعروض من موارد الطاقة المختلفة يجب أن ينمو أيضا لتلبية هذه الاحتياجات، وبقاء العلاقة بين العرض والطلب متوازنة والسوق مستقرة، وهو ما يتطلب بدوره زيادة الاستثمارات في موارد الطاقة المختلفة مثل إنتاج النفط والغاز من المياه العميقة أو الاستخلاص المعزز للنفط وكل أشكال النفط الضيق .

إعداد: أحمد حسن

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى