Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

تعيين رئيس الحكومة البريطاني الأسبق وزيرا للخارجية

حماك||محمد عبد المحسن

تضمنت التعديلات الوزارية التي أجراها ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني هندي الأصل، اليوم الاثنين، تعيين ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وزيرا للخارجية، ليكون بذلك بديلا لجيمس كليفرلي، الذي سيتولى حقيبة الداخلية خلفا لسويلا بريفرمان، وزيرة الداخلية المعفاة من منصبها.

التحيز ضد الفلسطينيين يفقد وزيرة الداخلية السابقة منصبها

وأعفى سوناك بريفرمان من منصبها اليوم؛ بسبب كتابتها مقالا صحافيا انتقدت فيه تعامل شرطة العاصمة مع مسيرة مناصرة لقطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المستعر، بمناسبة ذكرى الهدنة في الحرب العالمية، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط السعودية.

تابع الموقع على منصة إكس

ونقلت شبكة بي بي سي عن بريفرمان تصريحا قالت فيه إن “المتشددين اليمينيين ممن مارسوا العنف أثناء المظاهرات قوبلوا برد فعل صارم على الفور من الشرطة فيما أهملوا الحشود المؤيدة لفلسطين”.

كاميرون يعود إلى السياسة بعد انقطاع لـ 7 سنوات

وشغل ديفيد كاميرون منصب رئيس الوزراء البريطاني في الفترة ما بين عامي 2010م و2016م، وقد أعرب عن أمله في أن تسهم تلك التجربة في تسهيل أدائه مهامه المقبلة. وانشغل كاميرون خلال فترة ابتعاده عن السياسة بكتابة مذكراته، وكذلك بإدارة بعض الأعمال التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى