Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

الميزانية الجديدة:4.4 مليار دينار عجزاً متوقعاًُ

عدنان عبد الصمد

شوارح حماك

لجنة الميزانيات والحساب الختامي ناقشت  الإطار العام لميزانية الدولة للسنة المالية 2015 / 2016 مع ممثلي وزارة المالية.

 رئيس اللجنة عدنان عبد الصمد: ” المالية”عرضت مشروع الميزانية قبل اعتماده من مجلس الوزراء ، للمرة الأولى، بعجز متوقع  4.4 مليار دينار بعد خصم 10 % لاحتياطي الأجيال القادمة، بدلا من 25 % .

المصروفات العامة قدرت بـ 19 مليار دينار ، على أساس المتوسط الفعلي خلال 3 سنوات سابقة ، مقارنة بـ 23.2 مليار دينار في ميزانية 14 / 2015بانخفاض 4.2 مليار دينار، وسعر برميل النفط بـ 60 دولار بدلا من 75 دولاراً .

اللجنة ناقشت إجراءات المالية لترشيد المصروفات ، من خلال  سقف أعلى للإنفاق على مستوى كل جهة حكومية من واقع متوسط الصرف الفعلي للسنوات ال3 السابقة

فضلاً عن خفض المكافآت والمزايا النقدية والعينية والمهمات الرسمية والمؤتمرات مع عدم المساس بالرواتب والأجور والعلاوات والبدلات المستحقة.

تكلفة الدعم ستنخفض تلقائيا ، ما يعني تحمل الحكومة دعماً اقل للكهرباء والمنتحات البترولية ، مع بقائه للبنزين ، بلا زيادة علي الأفراد مقابل هذه الخدمات .

عبد الصمد : لامساس بالمشروعات الإستراتيجية، المالية وعدت بخفض تقديرات الباب الخامس بنسبة 25 % وذلك في ضوء متوسط المنصرف الفعلي خلال السنوات السابقة، بلا نقل بين بنود الميزانية خلال ما تبقى من السنة المالية الحالية  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى