Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

تقرير عن شن الحوثيين هجوما جديدا في باب المندب

حماك|| محمد عبد المحسن

في خضم حالة التوتر التي تشهدها الملاحة البحرية في البحر الأحمر، جراء هجوم جماعة الحوثيين اليمنية هجمات مكثفة على السفن التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مرورها في البحر الأحمر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، تعطلت الملاحة في البحر الأحمر، حتى اتجهت دولة الاحتلال إلى تشغيل خط للنقل البري من دبي حتى ساحل البحر المتوسط.

إيران تنفي تورطها في دعم هجمات الحوثيين على السفن

ردا على اتهام وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، لها بتمويل الهجوم الحوثي على السفن المارة في البحر الأحمر، وهو ما استدعى تدشين بلاده تحالفا بحريا يضم عددا من القوى الغربية والإقليمية، نفت إيران ذلك، على لسان نائب وزير الخارجية الإيراني، عليّ باقري، الذي صرح بقوله لوكالة “مهر” الإيرانية، إن “المقاومة (يقصد الحوثيين) لديها أدواتها الخاصة. وتتصرف وفق قراراتها وقدراتها”، موضحا أن “قوى دولية معينة، مثل الأمريكيين والإسرائيليين، يعانون من ضربات الحوثي، لا ينبغي أن يدعو ذلك إلى التشكيك في قوة الحوثي في المنطقة”.

تابع الموقع على منصة إكس

هجوم حوثي جديد في البحر الأحمر

وفقا لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، فقد ورد تقرير، مساء اليوم السبت، عن وقوع حادث قرب مضيق باب المندب، على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف في اليمن. وتجري السلطات المعنية تحقيقا حول الحادث، مع إبلاغ السنف بضرورة اتباع الإرشادات وتوخي الحذر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى