صورة و خبر
أخر الأخبار

تقليص فترة انقطاع الكهرباء في مصر إلى ساعة واحدة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد حالة الاستياء التي تعم البلاد، بعد العودة إلى تطبيق سياسة تخفيف الأحمال بقطع الكهرباء لفترة تتجاوز الساعتين أحيانا، أعلنت وزارة الكهرباء المصرية عن استعداد الحكومة لتقليص فترة تخفيف الأحمال لفترة لا تتجاوز الساعة الواحدة يوميا، وفق الجدول الثابت لمواعيد قطع الكهرباء.

إعلامي مصري ينقل النبأ إلى المواطنين

وسارع الإعلامي المصري، أحمد موسى، بزف الخبر السار إلى المواطنين، بأن نشر عبر حسابه على منصة إكس، تويتر سابقا، تغريدة قال فيها “مصادر بوزارة الكهرباء تزف بشري للمواطنين مع بدء ضخ الغاز أصبح تخفيف الاحمال لمدة ساعة واحدة من أمس الجمعة، بدلا من ساعتين. ‏ما نتمناه أن نعود لعدم تخفيف الاحمال نهائيا لا ساعة ولا ساعتين”.

تابع الموقع على تويتر

سبب العودة إلى قطع الكهرباء في مصر

عانى المصريون خلال فصل الصيف الماضي، الذي اعتبره خبراء المناخ في خدمة كوبرنيكوس للمناخ التابعة للاتحاد الأوروبي الأشد حرا على الإطلاق، من تكرار انقطاع الكهرباء خلال شهري يوليو وأغسطس الفائتين. وقد بررت الحكومة ذلك بوجود نقص في كميات الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وتجددت الأزمة خلال فصل الخريف، من ناحية بسبب نقص إمدادات الغاز، ومن ناحية أخرى بسبب ارتفاع درجة الحرارة عن المعدلات الطبيعية لتلك الفترة من العام. وصرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه من الصعب التنبؤ بموعد حل المشكلة وانتهاء أزمة الكهرباء في مصر، في ظل الأوضاع الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى