Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةصورة و خبر

روماريو يترشح لرئاسة الاتحاد البرازيلي

موجز حماك

روماريو

روماريو مهاجم البرازيل السابق الفائز بكأس العالم 1994 يخطط للترشح لرئاسة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم المبتلى بالفضائح من أجل محاربة الفساد.

أعلن روماريو (51 عاما)، وهو الآن سناتور قاد تحقيقات في الكونجرس حول الفساد في كرة القدم البرازيلية، نواياه بعد أربعة أيام من إيقاف ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لمدة 90 يوما من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا).

يتم التحقيق مع ديل نيرو في البرازيل بشأن مزاعم حول تصرفات لا تتسم بالنزاهة. ووجهت اتهامات في الولايات المتحدة إلى ديل نيرو واثنين من أسلافه وهما ريكاردو تيشيرا وجوزيه ماريا مارين في أكبر فضيحة فساد في تاريخ كرة القدم.

روماريو في حسابه على انستجرام: لا أحد حارب بقوة أكبر مني ضد هذه العصابة لذلك أنا مرشح شرعي أمتلك مؤهلات هذه الوظيفة مؤهلاتي هي كل ما ساهمت به في كرة القدم داخل وخارج الملعب.

ألقى باللوم على جواو هافيلانج رئيس الفيفا السابق، الذي توفي العام الماضي، في وضع ”نظام“ للفساد في كرة القدم البرازيلية وخارجها.

دعا روماريو إلى محاكمة مارين وتيشيرا وديل نيرو في نهاية التحقيق الذي قاده العام الماضي في الكونجرس البرازيلي حول الفساد في كرة القدم البرازيلية.

وساعد روماريو البرازيل على الفوز بلقبها الرابع في كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة.

اعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى