دولي

تنظيم الدولة “داعش” يتبنى الهجوم في بادية حمص السورية

حماك

تبنى تنظيم الدولة “داعش” الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى، في 8 من تشرين الثاني الحالي، في منطقة البادية شرقي سوريا.

وذكرت وكالة “أعماق” التي تنقل أخبار التنظيم وعملياته العسكرية، أن الهجوم أوقع 24 قتيلًا من قوات النظام السوري و”الدفاع الوطني”، كما أصيب آخرون بهجوم على ثكنتين لهم شرقي حمص.

وجاء في بيان “أعماق” نقلًا عن مصادر عسكرية، أن الهجوم حصل الأربعاء الماضي، وحينها اقتحم مقاتلون الثكنتين وقتلوا 24 عنصرًا وأصابوا آخرين، مع ترجيحات بارتفاع أعداد القتلى جراء الإصابات القوية التي تعرض لها بعض العناصر.

تابعنا في X

كما استولى عناصر التنظيم على آليتين رباعيتي الدفع، وأسلحة وذخائر متنوعة، بالإضافة إلى إحراق الثكنتين وآلية رباعية الدفع وخزان وقود قبل الانسحاب من المنطقة.

من جهتها فقد قالت إذاعة “شام إف إم” الموالية، إن عددًا من عناصر القوات الرديفة لجيش النظام قتلوا وأصيبوا، خلال صد هجوم نفذه تنظيم “الدولة” من محور الرقة باتجاه النقاط العسكرية بمحيط منطقة الكوم شمال بلدة السخنة الواقعة في منطقة البادية السورية شرقي محافظة حمص، كما قتل وأصيب عناصر من التنظيم خلال الهجوم.

وتعتبر البادية السورية الممتدة بمحاذاة الحدود السورية- العراقية، ذات نشاط كثيف من حيث عمليات تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي انتهت سيطرته الفعلية في سوريا والعراق منذ عام 2019، عندما سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بدعم من التحالف الدولي على آخر معاقلة في بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى