Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

تونس… تجدد المواجهات مع الأمن في عقارب ومنظمات تحمل وزير الداخلية المسؤولية المباشرة

تجددت المظاهرات في مدينة عقارب التابعة لولاية صفاقس، في حين استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين يطالبون بغلق فوري لمكب للنفايات في المنطقة، لما يسببه من تداعيات صحية وبيئية كارثية، حسب قولهم.

وردد المحتجون هتافات تندد بالاعتقالات التي قالوا إن القوى الأمنية تنفذها بحق المتظاهرين، كما أصيب عدد منهم بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية بأن الدراسة تعطلت في معظم المؤسسات التعليمية بمدينة عقارب، كما يستمر إغلاق عدد من المؤسسات العامة والخاصة.

وفي سياق متصل، أكد حراك “مانيش مصب” (لستُ مِكبًا للنفايات) -المكون من نشطاء في المجتمع المدني بمدينة عقارب- أن المدينة تعاني تفشي مشاكل صحية خطيرة، على غرار العقم والسرطان والأمراض التنفسية، بسبب التلوث في مكب النفايات الذي أعادت وزارة البيئة فتحه قبل يومين.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع منظمات حقوقية، بينها نقابة الصحفيين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أكد ممثلو الحراك أنهم ماضون في احتجاجاتهم السلمية إلى حين تلبية مطالبهم وغلق المكب. كما حملت منظمات تونسية وزير الداخلية المسؤولية المباشرة عن استهداف الاحتجاجات، وعن حالة الاحتقان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى