شؤون عربيةصورة و خبر

تونس: مستعدون للعب دور إيجابي بين طرفي النزاع الليبي

أعرب الرئیس التونسي قیس سعید عن استعداد بلاده للعب دور إیجابي لتقریب وجھات النظر بین طرفي النزاع في لیبیا وتحقیق الاستقرار فیھا.
وقالت الرئاسة التونسیة في بیان أن ذلك جاء خلال المحادثات التي أجراھا سعید مع وزیر الخارجیة الایطالي لویدجي دي مایو الذي وصل إلى تونس أمس في زیارة رسمیة.
وبحث الجانبان الملف اللیبي حیث جدد سعید موقف بلاده داعیا إلى إیجاد حل سریع للأزمة من خلال حوار لیبي لیبي شامل وفي إطار احترام الشرعیة الدولیة مثمنا في ھذا الإطار وقف إطلاق النار الذي تم إقراره أمس الأول.
وشدد سعید على التزام تونس بمواصلة لعب دور إیجابي لتقریب وجھات النظر بین مختلف الأطراف اللیبیة بما یحقق الاستقرار في لیبیا مؤكداً أن استمرار الوضع الحالي لا یخدم الاستقرار في المنطقة ولا مصالح الدول الصدیقة وھو ما یستدعي مواصلة التنسیق والتشاور لإیجاد حل نھائي للأزمة الراھنة.
من جانبه قال وزیر الخارجیة الإیطالي أنه لا یمكن دعم الاستقرار في لیبیا دون مشاركة دول الجوار ومن بینھا تونس مؤكدا ضرورة تواجدھا في مؤتمر برلین المزمع حول لیبیا وفي كل المساعي والمشاورات الرامیة إلى حل ھذه الأزمة.
وأضاف أنه تم إعداد مشاریع تعاون لدعم الاستثمار وخلق مواطن شغل للشباب خاصة في مجال التكنولوجیا والابتكار معربا عن عزم إیطالیا على تعزیز المبادرات التي من شأنھا أن تدعم علاقات الشراكة والصداقة بین البلدین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى