Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

ثناء ياباني على الدعم الكويتي خلال تسونامي

اعرب حاكم مقاطعة (فوكوشیما) الیابانیة ماساو أوتشیبوري الیوم عن امتنانه وتقدیره للمساعدة “السخیة” والدعم “الصادق” اللذین قدمتھما الكویت لبلاده بعد كوارث الزلزال المدمر وموجات المد البحري العاتیة (تسونامي) والانھیارات التي وقعت في منشأة نوویة عام 2011.

جاء ذلك خلال لقاء عقده أوتشیبوري مع سفیر الكویت لدى الیابان حسن زمان على ھامش افتتاح مجمع (جي فیلدج) الریاضي بالمنطقة الشمالیة الشرقیة في الیابان.

وقال أوتشیبوري إن عملیة إصلاح الأضرار الناجمة عن الكوارث الثلاث التي وقعت في (فوكوشیما) عام 2011″ جاریة رغم المرور ببعض الصعوبات” مضیفا ان “تضامن الكویت سیعزز ثقتنا”. من جانبھ ذكر السفیر زمان إن دعم الكویت للیابان یمثل تعبیرا عن الصداقة بین البلدین مبینا دعم الكویت المتواصل لعملیة إعادة اعمار (فوكوشیما). یذكر أنه في أعقاب كوارث 2011 وبتوجیھات من سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح قدمت الكویت تبرعا بخمسة ملایین برمیل من النفط الخام بقیمة حوالي 500 ملیون دولار للمساعدة في إعادة الإعمار بعد الزلزال وموجات (تسونامي) في المناطق الأكثر تضررا بما فیھا (فوكوشیما). كما تبرع سموه بمبلغ ثلاثة ملایین دولار الى متحف (اكوامارین فوكوشیما) للعلوم البحریة الذي تضرر بفعل (تسونامي) في مارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى