Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

جامعة الأزهر ومركز لندن …على خطا التعاون العلمي

المحرصاوي وعبد العزيز أثناء اللقاء

الأميرة منال آل سعود : للجامعات دور كبير في تنمية البحث العلمي العربي

الأميرة منال آل سعود الرئيس الفخري لمركز لندن للبحوث والاستشارات : أسباب تراجع البحث العلمي العربي عديدة ومتنوعة منها الدور المفقود للجامعات في تنمية البحث العلمي وتطويره ، من المعروف ارتباط البحث العلمي بالتعليم العالي، لذلك تقع على الجامعات مسؤولية كبيرة في البحث العلمي، فالبحوث العلمية تنتج عبر أصحاب الشهادات العليا والمختصين في الجامعات، كما أن الجامعات هي الوسط الشرعي لتطوير خريجيها إلى باحثين حقيقيين، ومن ثم فهي مصدر الهام وتغذية لمراكز البحوث بالعناصر البشرية العلمية والتقنية.

الأميره منال على هامش استقبال رئيس جامعة الأزهر أ.د محمد المحرصاوي لمدير عام مركز لندن للبحوث محمد عبد العزيز : مركز لندن يسعى الى التعاون مع مختلف المؤسسات العلمية خاصة الجامعات العريقة مثل الأزهر الشريف الذي له دور كبير في تنمية وتطور المجتمعات العربية والاسلامية .
محمد عبد العزيز مدير عام المركز البحثي: جامعة الأزهر تقدم جل الفوائد لأى كيانات تلتئم معها للاسهام في تنفيذ مشاريع علمية تطور البحث وتأخذ به جنبا الى جنب في مصاف الدول المتقدمة .

عبد العزيز: الجامعات عالية السمعة هي تلك التي تزخر بمختبراتها البحثية وما تنشره من بحوث علمية وتقنية على المستوى العالمي وما يتوافر لديها من علماء وباحثين أكفاء، وكما هو معلوم فإن قدرات الجامعات البحثية محدودة بالتالي بنوعية وكمية المنتوجات العلمية والباحثين القادرين على البحث والمتابعة.

” جامعة الأزهر احسنت استقبال مركز لندن للبحوث وتمت مناقشة اليات التعاون مع الدكتور المحرصاوي الذي احال الملف الى أ.د يوسف عامر ووعد بدوره بسرعة حسم ملف التعاون المشترك تحقيقا لأهداف المؤسستين ففي دعم البحث العلمي ، لافتا الى ان توجيهات رئيس المركز د . ناصر الفضلي واضحة في هذا الشأن تمام وهي تقديم كل اوجه الدعم والتسهيلات لمزيد من التعاون الأكاديمي رفعة للبحث العلمي العربية ايمانا منه بضرورة العمل لتحقيق الرسالة السامية من تطوير البحث العلمي العربي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى