Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات
أخر الأخبار

جامعة الكويت: طلبات الفصل الدراسي الثاني إلكترونياً يناير المقبل

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت، د. فاضل عباس، بدء تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني 2024-2023 إلكترونياً، اعتباراً من 2 حتى 11 يناير المقبل.

وأشار عباس، في تصريح صحافي، إلى أن الطلبة الذي يحق لهم التقديم إلكترونياً هم: «الطلبة المستوفون لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات من خريجي النظام الموحّد والمعهد الديني والمدارس الأميركية، وكذلك من خريجي المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرّجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط)».

أما الطلبة من فئات القبول الأخرى، فيمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية خلال الفترة من 7 حتى 11 الجاري».

وأوضح عباس أن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدّل المكافئ لكل تخصص، والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب، بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن «70 بالمئة» للقسم العلمي و«78 بالمئة» للقسم الأدبي، عدا تخصصات كلية العلوم والتي يكون القبول فيها وفقاً لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

وأشار إلى أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة، وهذه الحدود هي 65 بالمئة للقسم العلمي و72 بالمئة للقسم الأدبي.

وأفاد عباس بأن على طلبة المدارس الثانوية الإنكليزية المتوقّع تخرّجهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيًا خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومَي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم.

وأضاف أن «هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنتسبي الجيش الكويتي والحرس الوطني وطلبة المنح الثقافية اعتباراً من الأحد 24 ديسمبر حتى الخميس 11 يناير المقبلين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى