صورة و خبرمحليات

جامعة الكويت: قبول 10083 طالب وطالبة للعام الدراسي 2022/2021

أعلنت جامعة الكويت اليوم عن قبول 10083 طالب وطالبة للعام الدراسي 2022/2021 من الكويتيين وابناء الكويتيات في جميع الكليات منهم 6655 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول و3428 للفصل الدراسي الثاني.
وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي في تصريح صحفي انه تم الانتهاء من عملية توزيع طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول في جميع الكليات وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي الجديد.
وبين الغربللي ان هذا العدد من المقبولين يشمل جميع كليات جامعة الكويت بما فيهم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والذين أعلن عن نتائج قبولهم في 27 يوليو الماضي والبالغ عددهم 244 طالب وطالبة.
وذكر أن تقديم طلبات االلتحاق بالجامعة شهد إقباال كبيرا على الكليات اإلنسانية من خريجي القسم األدبي والذين فاق عددهم خريجي
القسم العلمي ما حدا بمجلس الجامعة إلى زيادة المقاعد المخصصة للقبول بواقع 20 بالمئة باجتماعه في 29 يوليو الماضي وزيادتها
استثنائيا مرة أخرى باجتماعه في 16 اغسطس وبزيادة مايقارب )3183 )عما كان مقررا قبوله.
وأوضح أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ ونسبة الثانوية مشيرا ان المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات األكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة باإلضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية.
واضاف الغربللي أنه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني المتقدمين على شبكة االنترنت والفئات المتقدمة بطلبات التحاق بصالة القبول والتسجيل سداد الرسوم عن طريق نظام الدفع KNET بعد إعالن نتائج القبول وذلك حتى يتم اعتماد القبول في جامعة الكويت من خالل الدخول على نظام القبول اإللكتروني.
وافاد ان الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي الثانوية األمريكية واإلنجليزية عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل لتسليم مستنداتهم واعتماد قبولهم خالل الفترة من 29 الى 30 أغسطس الحالي عبر مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية.
واشار الى ان تسجيل الجدول الدراسي للطلبة المقبولين سيكون إلكترونيا )أونالين( من خالل مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية كما يمكن للطلبة الراغبين بإلغاء قبولهم من جامعة الكويت الدخول على نظام القبول االلكتروني وإلغاء الطلب دون الحاجة لمراجعة صالة القبول والتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى