حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر
أخر الأخبار

جدل في مصر حول بيع قلعة صلاح الدين

أثيرت خلال الأيام الماضية حالة كبيرة من الجدل، بعد ارتفاع أسعار رسوم دخول قلعة صلاح الدين والتي قال البعض إنها جاءت بسبب حصول مستثمر إماراتي على حق انتفاع لإدارة المكان الأثري.

ونفى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري، ما تردد بشأن موافقة الحكومة على طلب وزارة الآثار التعاقد مع شركة إماراتية للحصول على حق انتفاع لمنطقة قلعة صلاح الدين.

وأكد وزيري، أن الوزارة لا تتعامل مع شركات إماراتية أو خاصة، لافتا إلى أن الوزارة تتعامل مع الأجهزة السيادية في الدولة فقط لإتمام هذه التعاقدات.‏

وأكدت مصادر لـRT أن قلعة صلاح الدين شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في أسعار تذاكر الدخول، حيث تحول سعر التذكرة من 5 جنيهات إلى 65 جنيها، الأمر الذي دفع الكثير للتساؤل حول الارتفاع المفاجئ.

وأشارت المصادر إلى أنه عند زيارة القلعة، أكد البعض هناك أن ارتفاع الأسعار جاء بسبب المستثمر الجديد المسؤول عن إدارة المكان.

وكان المجلس الأعلى للآثار وقع منذ عامين مع صندوق مصر السيادي عقدا لتطوير وتقديم وتشغيل وإدارة خدمات الزائرين بمنطقة “باب العزب” الأثرية بقلعة صلاح الدين، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار وحده دون غيره إدارة المنطقة الأثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى