Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

جماعة الحوثيين تتبنى الهجوم على سفينتين للاحتلال في البحر الأحمر

حماك|| محمد عبد المحسن

مع تجدد العدوان المستعر لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الجمعة الماضية، مع انهيار الهدنة المؤقتة، بزعم عدم التزام حركة حماس بتقديم قائمة من المستوطنين المحتجزين لديها، منذ إطلاقها عملية “طوفان الأقصى” قبل قرابة شهرين، عاودت جماعة الحوثيين اليمنية استهداف مصالح دولة الاحتلال، بتكثيف هجومها على السفن التابعة لها أثناء مرورها في البحر الأحمر.

الحوثيون يعترفون باستهداف سفينتي “يونتي إكسبلورر” و “نمبر ناين” في مضيق باب المندب

عبر حسابه على منصة إكس، نشر المتحدث باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، بيانا للاعتراف بشن هجوم على سفينتين تابعتين لدولة الاحتلال الإسرائيلي باسم “يونتي إكسبلورر” و “نمبر ناين”، جاء فيه “تنفيذا لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي… نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية… صباح يومنا هذا عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب”. وتابع بقوله إن “كافة السفن الإسرائيلية أوِ المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان والبيانات السابقة الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية”.

تابع الموقع على منصة إكس

الكشف عن هوية السفينتين

أفاد إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بأن إحدى السفينتين المتضررتين من العدوان الحوثي “مملوكة لبريطانيا تعرضت لأضرار بالغة” و “لا علاقة لها بإسرائيل ويبدو أن هناك خطأ في تحديد الهوية”. في حين تكون السفينة الأخرى “التي تعرضت لأضرار طفيفة…مؤجرة لشركة ذات ملكية إسرائيلية جزئية ولا تحمل أفراد طاقم أو بضائع إسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى