Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايادولي

جماعة الحوثيين تستهدف سفينة شحن أمريكية في خليج عدن

حماك||محمد عبد المحسن

لا تتوقف جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية عن مباشرة حملتها على السفن التابعة للولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، خلال مروها في المياه الخاضعة لسيطرتها، في إطار ما تسميه تضامنها على فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي، ويحمل قادة الجماعة الولايات المتحدة مسؤولية تضرر الملاحة في البحر الأحمر؛ بسبب إطلاقها تحالفا دوليا باسم “حارس الازدهار”، للرد على هجمات الحوثيين، وهو ما يفاقم الأزمة.

واقع جديد تفرضه هجمات الحوثيين

بتمسك جماعة الحوثيين بموقفها ضد التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، في البحر الأحمر، ومع استمرار التصعيد، دشن الاحتلال الإسرائيلي خطا للشحن البري، ينقل البضائع من موانئ الإمارات إلى ساحل البحر المتوسط، عبر الأراضي السعودية والأردنية. هذا، وقد أكدت الولايات المتحدة أن هناك دعم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني للحوثيين في شن هجماتهم على السفن.

تابع الموقع على منصة إكس

استهداف شاحنة نفط أمريكية

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، مساء اليوم الاثنين، استهداف سفينة الشحن الأمريكية “أوشن غاز” في خليج عدن، حيث قال إن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع عن اليمن واستمرار مساندة فلسطين”، مؤكدا “استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”. وأكد سريع أن جماعته “مستمرة في الرد على أي اعتداء أمريكي أو بريطاني باستهداف مصادر التهديد في البحر الأحمر وبحر العرب”، وأضاف أن الرد على “الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى