شـؤون خارجية
أخر الأخبار

جنرال سابق يكشف عن عيوب استخباراتية لجيش أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد مرور أكثر من عامين على بداية الحرب الروسية الأوكرانية، لم تتوقف معاناة الجانب الأوكراني في الاستمرار في مواجهة الخصم الروسي، الذي بات يهدد بشن حرب نووية، إذا ما تدخلت قوات حلف شمال الأطلسي، الناتو، في مواجهته في صفوف الجيش الأوكراني، والذي يحتاج بدوره إلى دعم كبير، سواء بالقوات المحاربة أو بالعتاد العسكري.

روسيا تطالب بجلسة في مجلس الأمن بشأن أوكرانيا

بعد ادعائها وجود قوات مدرّبة تتبع حلف الناتو تقاتل إلى جانب قوات أوكرانيا، تطالب روسيا بعقد جلسة في مجلس الأمن الدولي بشأن حربها مع أوكرانيا، كما أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي. من ناحية أخرى، تنوي أوكرانيا شن هجوم مضاد ضد القوات الروسية، خلال العام الجاري، بعد أن أعلن القائد العام للجيش الأوكراني التزام وضعية الدفاع.

تابع الموقع على منصة إكس

جنرال سابق ينتقد إهمال الجيش الأوكراني

صرّح الجنرال المتقاعد في القوات المسلحة الأوكرانية، سيرغي كريفونوس، بأن المخابرات الأوكرانية لا تؤدي عملها على النحو السليم، خاصة فيما يتعلق بمعركة أفدييفكا، بين القوات المسلحة الروسية وقوات دونباس الانفصالية من جهة والقوات المسلحة الأوكرانية. وأضاف قوله إن “هذه كلها عيوب استخباراتية، ولقد ارتكبنا حسابات خاطئة خطيرة في التحليل الصحيح لقدرات العدو، وأخطأنا في الحسابات فيما يتعلق، على الأقل في هذه المرحلة، بتوفير الذخيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى