أخبار العالم
أخر الأخبار

جيش الأردن ينفذ 10 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دول أخرى

حماك||محمد عبد المحسن

في ظل التضييق الشديد الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، الذي بات مهددا بشبح المجاعة، قررت الإدارة الأمريكية تأسيس ميناء قبالة شواطئ غزة؛ لتسهيل إدخال المساعدات إلى المنكوبين من أهالي القطاع، بعد أن صارت الإنزالات الجوية هي الوسيلة الأكثر فعّالية في توصيل المساعدات.

واستمرار لجهوده للتخفيف من معاناة أهالي غزة، نفذ الأردن عدة إنزالات جوية جديدة، بمشاركة مصر والإمارات وعدد من الدول الأوروبية، كما أفاد الجيش الأردني في بيان يقول إن “طائرتين من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وطائرتان تابعتان لجمهورية فرنسا وطائرة تابعة لدولة بلجيكا”، شاركت في تنفيذ العملية”.

تابع الموقع على منصة إكس

ويضيف البيان أن “عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أصبح 35 إنزالاً جوياً أردنياً، فيما شاركت 10 دول شقيقة وصديقة في تنفيذ 36 إنزالاً جوياً بالتعاون مع القوات المسلحة.

في حين أصدرت الإمارات بيانا يقول إن “عمليات الإسقاط تمت بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية، وذلك للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى