Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

جيش الاحتلال يعلن حاجته لآلاف من الجنود

حماك||محمد عبد المحسن

يؤكد قادة الاحتلال الإسرائيلي باستمرار أن إنهاء الحرب على قطاع غزة، المستمرة منذ ما يقرب من 5 أشهر بزعم السعي لاجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، لن يحدث إلا بعد إتمام كافة أهدافها، مشددين على أهمية اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، وهو ما تجده حركة حماس فرصة للإجهاز على الاحتلال، كما نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، نقلا عن زعيم حماس، يحيى السنوار.

مساعٍ لتعديل قانون التجنيد

بعد إعلان الوزيرين في مجلس الحرب المصغر للاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس وغادي آيزنكوت، عن توجّه لتعديل قانون التجنيد، للسماح بضم العرب واليهود المتشددين، أفاد وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، بأن الحرب غير المسبوقة للاحتلال منذ 75 عاما تقتضي وضع نظام جديد للتجنيد، حيث قال إن “الأثمان التي نتكبدها في أعداد القتلى والجرحى باهظة، وهناك حاجة وطنية حقيقية لتمديد خدمة العسكريين وتمديد خدمة جنود الاحتياط”.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو يؤكد تعديل نظام التجنيد

بعد الإعلان عن حاجة جيش الاحتلال إلى قرابة 7 آلاف من الجنود، صرح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بضرورة تعديل قانون التجنيد بما يتناسب مع الوضع الجديد الذي تفرضه الحرب، حيث قال في مؤتمر صحافي “سنحدد أهدافا لتجنيد اليهود المتشددين (الحريديم) في الجيش الإسرائيلي وفي الخدمات المدنية الوطنية.. سنحدد أيضا وسائل لتنفيذ هذه الأهداف”. وكانت المحكمة العليا للاحتلال قد أبطلت عام 2018م قانونا يعفي الذكور من اليهود المتشددين من الخدمة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى